صلاح وماني .. من يكسب معركة ملك إفريقيا؟ - موقع كورتنا

  مرحبا بكم 💕💕 

في موقع كورتنا لمتابعة اخر اخبار كرة القدم العالمية مع تغطية كاملة على مدار الساعة لكل اخبار كرة القدم العالمية والمحلية التي تشمل تغطية كل مباريات كرة القدم مع التحليل بث مباشر، نتائج، إشاعات، انتقالات، مواعيد المباريات، جداول الترتيب، ... جدول مباريات









إفريقيا، والتي ضمت محمد صلاح وساديو ماني، مع السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي.

 

من يفوز بالجائزة؟

وأعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني التنسيق مع لاعبه السنغالي الجديد من أجل ترك معسكر الفريق الذي يستعد للموسم الجديد، والسفر إلى المغرب لحضور حفل "كاف" مساء الخميس 21 يوليو.

على الجهة الأخرى أكد مصدر مقرب من الدولي المصري محمد صلاح في حديث لموقع سكاي نيوز عربية أن نجم وهداف ليفربول لم يتم التواصل معه من "كاف" أو إخباره بفوزه بالجائزة.

وحقق صلاح الجائزة مرتين من قبل متفوقا على ماني، وفاز السنغالي مرة متفوقا على المصري، وفي المرتين السابقتين كان نجم ليفربول على علم بفوزه بالجائزة قبل أن يسافر، وعندما علم بخسارته أمام ماني لم يسافر رغم إقامة الجائزة في مصر عام 2019.

وتشير التكهنات إلى أن ساديو ماني سيتوج بالجائزة بعد تتويجه بكأس الأمم الإفريقية، مع السنغال على حساب مصر في وجود محمد صلاح، وكذلك تأهله إلى كأس العالم بنفس الطريقة، وفي المرتين فاز أسود التيرانغا بركلات الترجيح على الفراعنة.

وانتشرت تسريبات قبل 24 ساعة من الإعلان عن الفائز تشير إلى أن السنغالي ساديو ماني احتل المركز الأول في ترتيب الجائزة وخلفه محمد صلاح ثم إدوارد ميندي، لكن سيضطر الجميع للانتظار حتى الإعلان الرسمي من كاف.

من الأحق؟

يقول أليو فاي، الصحفي المختص بالكرة الإفريقية، في حديث لموقع سكاي نيوز عربية إن "كاف" يمنح الجائزة للاعب الذي ساهم في تحقيق إنجازات بالإضافة إلى الأداء الفردي، وهذا ما يرجع كفة ماني على زميله السابق.

وأضاف فاي: "في الدوري الإنجليزي سجل محمد صلاح أكثر، لكن أهداف ماني أيضا كانت مهمة ومؤثرة ومنحت الكثير من النقاط لفريق ليفربول، وتفوق المصري في بريميرليغ لا يعني بالضرورة تفوقه في جائزة كاف".

وتابع فاي: "ماني فاز بأمم إفريقيا وبلغ المونديال على حساب صلاح، أظن أن الأمر حسم منذ ذلك الوقت، حتى مع فوز صلاح بجائزة لاعب العام في إنجلترا وحصد الكثير من الجوائز الفردية".

 ماذا تقول الأرقام؟

وحصد محمد صلاح في الموسم الماضي مع ليفربول بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الدوري، لينتهي رصيده في العام عند بطولتين فقط، لكن ماني حصد لقب إضافي وهو كأس الأمم الإفريقية ليتفوق على منافسه المصري في عدد الألقاب.

إنجاز التأهل لكأس العالم يصب كذلك في مصلحة ساديو ماني، خاصة أنه جاء على حساب محمد صلاح بشكل مباشر، لكن على مستوى الجوائز الفردية، فهناك تفوق تام لهداف ليفربول.

وحصد محمد صلاح الكثير من الجوائز الفردية في الموسم الماضي أبرزها جائزة لاعب العام في إنجلترا من رابطة النقاد، وصاحب أجمل هدف في الموسم، وجائزة الحذاء الذهبي في إنجلترا بعد فوزه بلقب هداف بريميرليغ، وجائزة أفضل صانع ألعاب في البطولة ذاتها.

وسجل محمد صلاح 23 هدفا وصنع 13 هدفا في بريميرليغ الموسم الماضي، بينما سجل ساديو ماني 16 هدفا، واكتفى بصناعة هدفين فقط طوال المواسم في المسابقة التي انتهت بحلول ليفربول في مركز الوصيف.

">

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا والتي ضمت محمد صلاح وساديو ماني وحارس مرمى السنغال إدوارد ميندي حارس تشيلسي.

من ربح الجائزة؟

أعلن بايرن ميونيخ عن التنسيق مع لاعبه السنغالي الجديد لمغادرة معسكر الفريق ، الذي يستعد للموسم الجديد ، والسفر إلى المغرب لحضور حفل "K" مساء الخميس 21 يوليو.

من ناحية أخرى ، أكد مصدر مقرب من الدولي المصري محمد صلاح ، في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية ، أن نجم ليفربول ومهاجمه لم يتصل بهما `` ك '' ولم يخبره بفوزه بالجائزة.

وفاز صلاح بالجائزة مرتين من قبل متجاوزا ماني وفاز السنغالي مرة واحدة متفوقا على المصري.

وتشير التكهنات إلى أن ساديو ماني سيتوج بالجائزة بعد فوزه بكأس الأمم الأفريقية ، مع السنغال على حساب مصر بحضور محمد صلاح ، وكذلك التأهل لكأس العالم بنفس الطريقة ، وفي المرتين. فاز أسود تيرانجا بركلات الترجيح على الفراعنة.

وانتشرت التسريبات قبل 24 ساعة من إعلان الفائز ، مشيرة إلى أن السنغالي ساديو ماني احتل المرتبة الأولى في ترتيب الجوائز ، خلفه محمد صلاح ، ثم إدوارد مندي ، لكن سيتعين على الجميع انتظار إعلان مسؤول الكاف.

من على حق؟

قال أليو فاي ، الصحفي المتخصص في كرة القدم الأفريقية ، في مقابلة مع سكاي نيوز عربية ، إن 'CAF' يمنح الجائزة للاعب الذي ساهم في الإنجازات بالإضافة إلى العروض الفردية ، وهذا ما يجعل يد ماني تواجه سابقه. زميل. .

وأضاف فاي: "في الدوري الإنجليزي ، سجل محمد صلاح أكثر ، لكن أهداف ماني كانت أيضًا مهمة ومؤثرة ومنحت فريق ليفربول الكثير من النقاط ، وتفوق المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يعني بالضرورة تفوقه في الدوري الإنجليزي. The Prix K. "

وتابع فاي: "ماني فاز بالمنتخب الإفريقي ووصل إلى المونديال على حساب صلاح. أعتقد أن الأمر قد تم حله منذ ذلك الحين ، حتى مع فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وفوزه بالعديد من الجوائز الفردية".

ماذا تقول الأرقام؟

وفاز محمد صلاح بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الموسم الماضي مع ليفربول ، لينهي حصيلة العام التي حققها في بطولتين فقط ، لكن ماني فاز بلقب كأس أمم إفريقيا الإضافي ليتفوق على منافسه المصري في عدد الألقاب.

كما أن الحصول على التأهل إلى المونديال يصب في مصلحة ساديو ماني ، خاصة أنه تم مباشرة على حساب محمد صلاح ، لكن على مستوى الجوائز الفردية ، هناك تفوق مجموع الهدافين من ليفربول.

وفاز محمد صلاح بالعديد من الجوائز الفردية الموسم الماضي ، منها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد النقاد ، وأفضل هدف في الموسم ، وجائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي بعد فوزه بلقب هداف الدوري الإنجليزي ، وجائزة أفضل صانع ألعاب في نفس البطولة.

وسجل محمد صلاح 23 هدفًا وصنع 13 في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ، فيما سجل ساديو ماني 16 هدفًا وسجل هدفين فقط خلال مواسم المسابقة التي انتهت مع ليفربول في المركز الثاني.

في نهاية المقال نود اخبارك انك نورتنا وشرفتنا زيرتك الجميل 

قول رايك في تعليق ,,,, رايك يهمنا

💖💖💖💖💖

#اخبارالكورة

إرسال تعليق

اترك تعليق هنا (0)

أحدث أقدم

ads

ads